الجامعة العربية تدين اقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 9 آب 2015 - 10:59 م    عدد الزيارات 4148    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التفاعل مع القدس

        


 أدانت جامعة الدول العربية الاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك، من قبل المستوطنين ومحاولتهم رفع علم الاحتلال عليه.

وقال الأمين المساعد رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح، في تصريحات له عقب لقائه وفدًا من هيئة المرابطين في القدس برئاسة يوسف مخيمر، بمقر الجامعة العربية، الأحد، إن هذا أمر جديد قديم، والاعتداءات متكررة للمسجد الأقصى، تكاد تكون يومية.

وحذر من اعتداءات جديدة في ذكرى "خراب الهيكل"، مستنكرا محاولات رفع علم الاحتلال على قبة المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخرة وعلى أماكن إسلامية أخرى، لإثبات وإعطاء إشارة غادرة وكاذبة أنها عبرية، داعيًا الدول العربية إلى وقفة جادة لوقف هذه الاعتداءات.

وشدد صبيح على أن هذا العدوان والتضليل يحتاج إلى وقفة جادة، قائلا: 'لم يكتف المستوطنون عند هذا الأمر بل ذهبوا إلى أكثر من ذلك بتقييد الصلاة والاعتداء على المرابطين داخل المسجد الأقصى، وهو الأمر المخالف للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف الرابعة، وهو مسؤولية الاحتلال، متهمًا حكومة الاحتلال الوقوف خلف تلك الممارسات'.

وأوضح أن الذين يقتحمون ساحات المسجد الأقصى يدخلون بحماية الجيش ومخابرات الاحتلال ويدخلون من باب المغاربة، ورأى أن كل تلك السياسات مدمرة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »