القدس: الاحتلال يواصل حملاته التعسفية ببلدة العيسوية

تاريخ الإضافة الإثنين 28 تشرين الأول 2019 - 1:35 م    عدد الزيارات 298    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


 

واصلت سلطات وقوات الاحتلال حملاتها المكثفة واليومية-منذ أكثر من 100 يوم- بحق سكان بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة كعقاب جماعي لم يسلم منه صغير أو كبير أو مريض أو قاصر.

وقال مراسلنا في القدس ان قوات الاحتلال عادت صباح اليوم واقتحمت البلدة وانتشرت في شوارعها وأحيائهاـ وشرعت بتوقيف مركبات المواطنين والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية وأوراقهم الثبوتية.

وشنت قوات الاحتلال فجر اليوم حملة اعتقالات جديدة في البلدة طالت تسعة من أبنائها، في حين فرضت مساء أمس الحبس المنزلي على مسن فلسطيني من البلدة وعلى عدد من القاصرين، ومددت اعتقال عدد آخر من أبناء البلدة.

في الوقت نفسه، اقتحمت قوات الاحتلال، مساء أمس البلدة، وتمركزت في حي الشهيد محمد عبيد، وأرغمت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، وفتشت المارة وأعاقت تحركهم.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »