المقدسيون يحيون ذكرى المولد النبوي بمسيرات كشفية ضخمة وباحتفال مركزي في الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 9 تشرين الثاني 2019 - 8:49 م    عدد الزيارات 885    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أحيا أبناء شعبنا الفلسطيني في القدس المحتلة، اليوم السبت، ذكرى المولد النبوي الشريف، بمسيرات كشفية ضخمة وسط القدس المحتلة، وباحتفال مركزي برحاب المسجد الأقصى المبارك.

 

وقال مراسل موقع مدينة القدس أن ست فرق كشفية مقدسية شاركت اليوم في استعراض كشفي، بشوارع المدينة المقدسة، انطلاقا من مقر نادي هلال القدس وباختراق شوارع الزهراء وصلاح الدين والسلطان سليمان بمحاذاة سور القدس التاريخي، وحطّت الفرق الكشفية في باحة باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة) وعزفت النشيد الوطني الفلسطيني ومعزوفات وطنية أخرى قبل أن تستكمل مسيرتها مخترقة البلدة القديمة مروراً بشارع الواد، وصولًا الى المسجد الأقصى المبارك.

 

وشاركت جموع المواطنين من القدس والداخل الفسطيني الفرق الكشفية ورافقتها طوال مسيرتها، فضلا عن مشاركة شخصيات مقدسية اعتبارية، في ما وزّع تجار البلدة القديمة الحلوى والمياه على المشاركات والمشاركين ابتهاجا بهذه المناسبة الشريفة.

 

من جانبها، نظمت دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى احتفالاً مركزيا لإحياء ذكرى المولد النبوي بمشاركة رئيس وأعضاء الدائرة وعدد من علماء القدس والداخل.

 

وتضمن الاحتفال كلمات بهذه المناسبة العطرة، وتلاوة قصة المولد الشريف، فضلا عن مشاركة فرق إنشاد مقدسية في الاحتفال.

 

وكانت قوات الاحتلال عززت انتشارها في البلدة القديمة ومحيطها وسيرت دوريات راجلة في المدينة، في الوقت الذي شهدت فيه أسواق القدس القديمة القريبة من المسجد الاقصى حركة نشطة حتى ساعات المساء.

 

 











علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »