الاحتلال يعتقل 9 مواطنين بالضفة الغربية والقدس

تاريخ الإضافة الأحد 10 تشرين الثاني 2019 - 9:15 ص    عدد الزيارات 554    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، 9 مواطنين فلسطينيين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت 7 فلسطينيين من الضفة الغربية، ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"؛ بزعم ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

وأعادت قوات الاحتلال، اعتقال الأسيرين المحررين؛ أمير خميس من منطقة وادي شاهين ببيت لحم جنوب الضفة المحتلة، ومحمد كساب أبو دية من بلدة بيت أمر شمالي الخليل.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية الشابين أحمد فتحي المصري وخضر رباح أبو الحمص خلال اقتحام قرية العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة.

وأصيب الليلة الماضية، 15 مواطنًا فلسطينيًا على الأقل، بجراح واختناق بالغاز السام والمدمع، جراء اعتداءات نفذتها قوات الاحتلال في بلدة العيساوية.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز بكثافة عقب اقتحامها حي الشهيد عبيد في العيساوية، واعتدت على المتواجدين في الشارع بالضرب المبرح، ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح وبحالات اختناق، بينهم طفل عمره 8 سنوات.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »