الأردن: الحفاظ على الوضع القائم في القدس مسؤولية دولية

تاريخ الإضافة السبت 16 تشرين الثاني 2019 - 5:55 م    عدد الزيارات 337    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قال السفير الأردني في فرنسا، مكرم القيسي، إن مسؤولية حماية هوية مدينة القدس المحتلة وطابعها ووضعها القانوني والتاريخي القائم، يقع على عاتق المجتمع الدولي.

وأضاف خلال تقديمه كلمة الأردن في مقر اليونسكو، "فيما يتعلق بصون التراث العالمي وحمايته: "أود التأكيد هنا على الدور الهام الذي تضطلع به اليونسكو في مجال الحفاظ على المواقع التراثية العالمية المدرجة على قوائمها، وكون القدس القديمة وأسوارها هي جزء لا يتجزأ من هذه المواقع، فإن مسؤولية حماية هويتها وطابعها والوضع القانوني والتاريخي القائم فيها تقع على عاتقنا جميعاً".

وتابع القيسي قائلاً: إن الملك عبد الله الثاني، الوصي على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، أكد أن مستقبل القدس ليس شأناً أردنياً فقط، بل هو شأن دولي، وهو الأمر الذي أكدته قواعد القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وعبر القيسي، في كلمته، عن تقدير الأردن للدور البناء الذي تقوم به المديرة العامة (في يونسيكو) في إطار تعاطي المجلس التنفيذي مع القرارات المتعلقة ببند "فلسطين المحتلة" بما فيها "مدينة القدس القديمة وأسوراها" وسعيها المخلص لتحقيق توافقات بناءة نأمل أن تسهم، وبشكل فعال وملموس في تنفيذ القرارات المتعلقة بهذا البند".

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »