الأردن يحمّل "إسرائيل" مسؤولية أي مساس بالأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 آب 2015 - 2:00 م    عدد الزيارات 6734    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات، التفاعل مع القدس

        


حملت الحكومة الأردنية "إسرائيل" باعتبارها القوة القائمة بالاحتلال مسؤولية أي مساس بالمسجد الأقصى المبارك.


وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني في بيان صحفي:" إن أية محاولة لاقتحام المسجد الأقصى أو دخوله من قبل الإسرائيليين أو أعمال الحفريات هي اعمال غير مشروعة وعدائية تجاه المقدسات الإسلامية ومشاعر المسلمين عامة.


وأكد أن الأردن يبذل كل ما يستطيع للحفاظ على المقدسات الاسلامية وحمايتها، مشيرًا في هذا الصدد إلى الرعاية الهاشمية للمقدسات والاتفاق الذي وقعه الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني في هذا الشأن.


وأوضح أن الالتزام الأردني في هذا الشأن معلن بل وواجب مقدس، ولا يخضع لأي تفاهمات مع أي طرف عندما يتعلق الأمر بالمساس بالمقدسات أو محاولة تدنيسها أو الاضرار بها بأي شكل من الأشكال.


وقال إن حراس المسجد الأقصى يقومون بواجباتهم على أكمل وجه للحيلولة دون الاقتحامات المتكررة لساحات المسجد، وتعمل الحكومة على زيادة أعدادهم وتمكينهم من القيام بمهامهم النبيلة.
 

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »