"مقاومة الجدار" تدين هجمة الاحتلال على مؤسسات القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 22 تشرين الثاني 2019 - 8:24 ص    عدد الزيارات 854    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات

        


أدانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان قرار الاحتلال بحظر أنشطة تلفزيون فلسطين في القدس، وإغلاق مديرية التربية والتعليم واعتقال مديرها، معتبرة ان الهدف من هذا القرار إخفاء جرائمه ولفرض سيطرته على القدس.

واستنكرت الهيئة بشدة قرار ما يسمى وزير الامن الداخلي في دولة الاحتلال جلعاد اردان، بحظر ومنع أنشطة تلفزيون فلسطين ومديرية التربية والتعليم وبعض المؤسسات الوطنية الاخرى في القدس المحتلة وفي كل مناطق دولة الاحتلال، وقالت "ان هذا القرار سياسي بامتياز تحت ذرائع أمنية واهية جاء من أعلى المستويات في حكومة الاحتلال، وهو انتهاك سافرٌ للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية على اعتبار ان القدس الشرقية هي ارض فلسطينية محتلة بموجب هذا القانون الدولي.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »