مؤسسة القدس ماليزيا تختتم زيارة تثقيفية في جنوب إفريقيا

تاريخ الإضافة السبت 30 تشرين الثاني 2019 - 2:49 م    عدد الزيارات 1192    التعليقات 0    القسم التفاعل مع القدس، أخبار المؤسسة، أبرز الأخبار

        


 

اختتمت مؤسسة القدس ماليزيا جولة تثقيفية وتعريفية في جنوب إفريقيا شملت سلسلة من الزيارات والمحاضرات التثقيفية المتخصصة في الشأن المقدسي.

وقد أتت الجولة إثر دعوة تلقتها المؤسسة لإلقاء عدد من المحاضرات وللتعريف بمشروع المؤسسة موسوعة الأقصى الإلكترونية متعددة اللغات أقصى بيديا (aqsapedia.net)، في عدد من المدن شملت ديربن وجوهانسبرغ وكيب تاون.

 

وقد تولى تنظيم المحاضرات والدروس واللقاءات مؤسسة القدس جنوب إفريقيا في كيب تاون، وشبكة معلومات فلسطين في جوهانسبرغ، والمنتدى الإسلامي وجمعية الإصلاح في ديربن. كما شهدت الجولة عقد عدة دروس منها درس في مسجد "أول مسجد" في كيب تاون، والذي يعد أول مسجد في جنوب إفريقيا تأسس عام 1794م، وتناولت المحاضرات واقع المسجد الأقصى في ظل هجمة التهويد وخطر التقسيم.

 

كما عقد الرئيس التنفيذي لمؤسسة القدس ماليزيا شريف أبو شمالة عدة اجتماعات ونقاشات معمقة مع ناشطين ومفكرين ومسؤولي مؤسسات المجتمع المدني في جنوب إفريقيا، كان منها اجتماع مع رئيس وأعضاء مجلس القضاء الإسلامي، الذي أكد رئيسه فضيلة الشيخ عرفان إبراهيم على ضرورة توسيع وتمتين قاعدة العمل لأجل القدس، كما أثنى على جهود المؤسسة ودورها في نشر المعرفة الصحيحة عن القدس والمسجد الأقصى المبارك، ولقاء مع أمناء مؤسسة القدس جنوب إفريقيا برئاسة الشيح إبراهيم جبريل تناول سبل تعزيز التعاون والتكامل بين المؤسستين، بالإضافة إلى لقاءات مع مسؤولي جمعية العلماء، وإدارة كلية الفلاح، ومجلس إدارة شبكة وشبكة معلومات فلسطين الذي بحث الاجتماع معهم سبل تعزيز وتحسين محتوى أقصى بيديا باللغة الإنجليزية والتكامل بين المؤسستين،

 

وشملت الزيارات بعض الشخصيات والمؤسسات الخيرية، فضلا عن زيارة خاصة لعائلة المرحوم مولانا الشيخ إحسان هندركس رئيس مؤسسة القدس جنوب إفريقيا السابق.

وكذلك شهدت الجولة زيارة خاصة إلى المشروع المتميز "متحف فلسطين" ورئيس مجلس الأمناء د. أنواح ناجيا الذي أطلع الوفد على سير العمل وأقسام المتحف وخطة افتتاحه منتصف العام المقبل 2020، وتم التباحث في سبل التعاون وتعزيز فرص الاستفادة القصوى من المشروع.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »

وليد الهودلي

أبو طير الصقر الأشمّ في سماء القدس

السبت 9 أيار 2020 - 8:35 م

 الشيخ محمد أبو طير يتجاوز خط الثلاثين سنة في السجون، يُعتقل من جديد ولا أدري كم عدد اعتقالاته من كثرتها، الذي أدركه تماما والذي رأيته بأم عيني أنه كالطود الشامخ لا تلين له قناة، يحلّق دائما في أعالي … تتمة »