الاحتلال يفرج عن طاقم تلفزيون فلسطين وأسير محرر في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الجمعة 6 كانون الأول 2019 - 11:36 م    عدد الزيارات 1336    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أفرجت سلطات الاحتلال عن طاقم تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة، وهم: دانا أبو شمسية، وكريستين الريناوي، والمصور علي ياسين، والمصور أمير عبد ربه.

وسلمت سلطات الاحتلال طاقم تلفزيون فلسطين اخطارا بعدم العمل مع تلفزيون وتقديم أي خدمات للتلفزيون، مع كفالة يومية بقيمة 2000 شيقل في حال مخالفة ذلك.

كما أفرجت سلطات الاحتلال عن الأسير المحرر محمد العباسي- ضيف الحلقة- عماً أن عناصر من مخابرات الاحتلال، داهمت مكان تصوير برنامج صباح الخير يا قدس، في حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، واعتقلت مقدمة البرنامج دانا أبو شمسية، والمصور أمير عبد ربه، والضيف الأسير المحرر العباسي، واستولت على معدات التصوير وأجهزة البث.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كريستين الريناوي، والمصور علي ياسين، أثناء تواجدهم بالقرب من باب العامود (أشهر أبواب القدس القديمة)، خلال عملهما الصحفي، واقتادتهم جميعا إلى مركز اعتقال "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »