المتطرف "غليك" يؤدي طقوسًا دينية استفزازية على أبواب المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 كانون الأول 2019 - 11:40 م    عدد الزيارات 230    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


أدى المتطرف يهودا غليك اليوم الثلاثاء طقوسًا تلمودية على عتبات المسجد الأقصى المبارك عند باب المغاربة من الجهة الخارجية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أحد حراس المسجد.

وتزامنًا مع هذا الاقتحام، اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال قبة الصخرة المشرفة بالأقصى، ومنعت أعمال الترميم بداخلها.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة أن المتطرف غليك أدى طقوسًا ورقصات تلمودية على عتبات الأقصى عند باب المغاربة من الجهة الخارجية بصورة استفزازية.

وأوضحت أن 79 متطرفًا بينهم 20 طالبًا يهوديًا و"غليك" اقتحموا المسجد الأقصى (خلال فترتي الاقتحامات)، ونظموا جولات استفزازية فيه بحراسة أمنية مشددة، كما استمعوا إلى شروحات عن خرافة "الهيكل" المزعوم.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال حارس الأقصى فادي عليان أثناء عمله في الأقصى، واقتادته إلى مركز تحقيق "القشلة" في باب الخليل، كما اقتحمت قبة الصخرة بالمسجد، ومنعت أعمال الترميم فيها.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »