نجل رئيس البرازيل سيفتتح مكتبًا تجاريًا في القدس دون تمثيل سياسي أو دبلوماسي!!

تاريخ الإضافة الخميس 12 كانون الأول 2019 - 9:48 ص    عدد الزيارات 1059    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

قالت مساعد وزير الخارجية والمغتربين لشؤون الأمريكيتين والكاريبي المستشارة حنان جرار إن إدواردو بولسناروا، نجل الرئيس البرازيلي، سيفتتح في 15 من الشهر الجاري مكتبا تجاريا للبرازيل بدون تمثيل دبلوماسي أو سياسي في القدس المحتلة.

واستبعدت جرار، في تصريح صحفي، أن يقوم الرئيس البرازيلي بالوفاء بوعوده الانتخابية فيما يتعلق بنقل سفارة بلاده إلى القدس مثمنة جهود الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والجهات الأخرى التي ساعدت في منع هذه الخطوة.

 

وفيما يتعلق بنية هندوراس نقل سفارتها إلى القدس، أوضحت جرار أنه ولغاية الآن لا يوجد حتى الآن أي تصريحات من رئيس هندوراس أو من الخارجية يؤكد على ذلك مبينة أن كل ما قاموا به افتتاح مكتب في القدس .

وأشارت إلى أن الخبر الذي يتحدث عن نية هندوراس نقل سفارتها إلى القدس جاء في الإعلام العبري ولا يعدو كونه أكثر من دعاية إسرائيلية لجر هندوراس إلى هذا المربع.

 

يذكر أن إدواردو بولسونارو هو الابن الثالث للرئيس البرازيلي الحالي ​جايير بولسونارو​، ودخل الحياة السياسية في البرازيل عام 2015 عن طريق مجلس النواب، وأعيد انتخابه لدورة ثانية في 2018، وهو الأن يرأس لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع الوطني في المجلس.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »