القدس: مستوطنون يغلقون مدخل بلدة العيزرية ببوابة حديدية

تاريخ الإضافة الجمعة 13 كانون الأول 2019 - 9:19 ص    عدد الزيارات 1681    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون الاحتلال، أبرز الأخبار

        


 

أغلقت عصابات المستوطنين اليهودية، أمس الخميس، مدخل بلدة العيزرية جنوب شرق القدس المحتلة، ببوابة حديدية.

وجاء الاجراء بعد تصريحات أطلقها ما يسمى "رئيس بلدية مستوطنة معالي أدوميم" المجاورة للبلدة، والتي طالب فيها بإغلاق المسار الذي يؤدي الى مدخل البلدة الرئيسي من جهة المستوطنة أمام المواطنين الفلسطينيين الداخلين الى البلد، بذريعة أنهم يعرقلون حركة المستوطنين.

وقال رئيس بلدية العيزرية عصام فرعون إن ما يجري إجراء عنصري تم على مرآى قوات الاحتلال، التي لم تحرك ساكنا لمنع المستوطنين من إغلاق الطريق، التي تعتبر الوحيدة المؤدية إلى جنوب الضفة، وتسلكها في ساعات الذروة من نحو 2000 مركبة بالساعة.

وأشار إلى أن هذه الاجراءات تأتي في إطار سياسة حكومة الاحتلال العنصرية، التي تسعى بكل الطرق لتوسيع الاستيطان والاستيلاء على الاراضي والتضييق على المواطنين الفلسطينيين وتقطيع اوصال الضفة الغربية وعزل القدس عن محيطها وخلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة.

ولفت إلى أن منطقة جنوب شرق القدس بشكل عام وبلدة العيزرية بشكل خاص، تعاني ظروفا اقتصادية وتجارية واجتماعية صعبة اساسها ناتج عن اجراءات سلطات الاحتلال.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »