القدس: الاحتلال يخلي سبيل رئيس مجلس قروي شعفاط

تاريخ الإضافة السبت 14 كانون الأول 2019 - 11:22 ص    عدد الزيارات 458    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


 

أخلت سلطات الاحتلال في مركز تابع للاحتلال بمستوطنة النبي يعقوب ببيت حنينا شمال القدس المحتلة، سبيل رئيس مجلس قروي شعفاط اسحاق أبو خضير وعضو المجلس ناصر أبو خضير، بعد احتجازهما لساعات.

وذكر ناصر أبو خضير انه ورئيس المجلس رفضًا التوقيع على أي شروط تتعلق بالوقفة الاحتجاجية التي نظمها مجلس قروي شعفاط أمس الجمعة، ضد هجمات المستوطنين الأخيرة.

وأوضح أن الشرطة طلبت منهما التوقيع على تعهد بعدم الاخلال بالنظام العام، وعدم رفع أعلام فلسطين واغلاق الشارع الرئيسي خلال الوقفة الاحتجاجية، ولكنهما رفضا.

ولفت إلى أن شرطة الاحتلال وجهت ضده خلال التحقيق تهمة الدعوة إلى مظاهرة للإخلال بالنظام العام، ولكنه نفى الادعاء، وأكد أن الناس طالبت مجلس قروي شعفاط بتنظيم وقفة احتجاجية ضد هجمات المستوطنين الأخيرة ضدهم، ولبى المجلس القروي الدعوة.

د.أسامة الأشقر

عيد الجرمق... بماذا كانوا يحتفلون!

الأحد 2 أيار 2021 - 11:45 ص

 الحاخام شمعون بار يوحاي أو شمعون باركوبا الذي يزعمون أن ضريحه في هذا الجبل الفلسطيني هو الرمز الذي كان المتدينون اليهود يحجون إليه في تجمّعهم الضخم الذي أودَى بحياة العشرات منهم في تدافعٍ مجنون على أ… تتمة »

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »