تقرير: ربع مليون يهودي هاجروا لـ"إسرائيل" في آخر 10 سنوات

تاريخ الإضافة الأحد 22 كانون الأول 2019 - 10:33 م    عدد الزيارات 903    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، تقرير وتحقيق، أبرز الأخبار

        


كشف تقرير الوكالة اليهودية مساء السبت أن نحو ربع مليون مهاجر يهودي جديد وصلوا الى "إسرائيل" في السنوات العشر الأخيرة من نحو 150 دولة. وذكر التقرير ان أكثر الدول التي وصل منها هؤلاء المهاجرين هي: روسيا، أوكرانيا، فرنسا، الولايات المتحدة وإثيوبيا .

ووفقا لتقديرات الوكالة فإن عام 2019 سينتهي مع وصول 34 الف يهودي، وذكرت الوكالة ان نحو 3.040 يهودي وصلوا الى "إسرائيل" من دول الشرق الأوسط ودول غير مرتبطة مع "إسرائيل" بعلاقات دبلوماسية.

وأفادت المعطيات أن نصف المهاجرين الجدد وصلوا الى "إسرائيل" خلال السنوات العشر الأخيرة من دول الاتحاد السوفييتي السابق، ونحو 55 الف وصلوها من دول مختلفة في أوروبا. كما وصل 36 الف مهاجر من أمريكا الشمالية غالبيتهم من الولايات المتحدة.

ووصل 13.5 الف من دول أمريكا الجنوبية وعشرة الاف من اثيوبيا، ووصل من جنوب افريقيا وحدها نحو 2.500 والفين من أوكرانيا، و1700 مهاجر من دول آسيا وإفريقيا غالبيتهم من الهند.

وأظهرت المعطيات ان الهجرة من فرنسا وصلت الى ذروتها في السنوات العشر الأخيرة مع 38 الف مهاجر جديد، يشكلون ثلث المهاجرين من فرنسا منذ قيام "إسرائيل"، وأظهرت المعطيات أيضا ان تدفق المهاجرين من الولايات مستمر بمعدله ويتجاوز الـ3000 مهاجر سنويا. أيضا معدل الهجرة من البرازيل قفز من 200 مهاجر سنويا ببداية العقد الأخير الى 600 مهاجر في منتصفه.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »