الاحتلال يبعد المزيد من المقدسيين عن الأقصى ولفترات طويلة

تاريخ الإضافة السبت 11 كانون الثاني 2020 - 4:26 م    عدد الزيارات 609    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


أبعدت سلطات الاحتلال الاسرائيلي أربعة شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى، لمدة تراوحت بين خمسة وستة أشهر، بقرارات صدرت عن ما يسمى بـ "قائد لواء شرطة الاحتلال" بالقدس المحتلة.

وتسلم الشبان قرارات الإبعاد عن المسجد الأقصى بعد انتهاء مدة الإبعاد الصادرة عن شرطة الاحتلال في مركز "القشلة" بباب الخليل في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، والبالغة ما بين خمسة أيام إلى أسبوع.

وشملت قرارات الإبعاد الجديدة عن الأقصى الشاب محمد خضر الزغير (31 عاما) لمدة خمسة أشهر، والشاب عماد ابو سنينة (25 عاما) لمدة ستة أشهر، والشابين أحمد ركن، وأحمد الشاويش لمدة خمسة أشهر.

يذكر  أن الشبان الأربعة هم من الأسرى المحررين ولطالما اعتقلهم الاحتلال وأبعدهم عن المسجد الأقصى لفترات متفاوتة.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »