300 طالب مقدسي من حي شعفاط مهددون بإعادة العام الدراسي

تاريخ الإضافة الإثنين 13 كانون الثاني 2020 - 8:35 م    عدد الزيارات 711    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تفاجأت عائلات 300 طالب، من حي شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، بإضراب لمعلمي وموظفي مدرسة الوعد الصادق في البلدة، بعدما اكتشفوا أنها "غير معترف فيها" من وزارة المعارف "الإسرائيلية" وبلدية الاحتلال.

وفي تغريدة له، تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعية، قال نضال عويضة، أحد أولياء الأمور، انه توجه للمدرسة بعد اتصال من نجليه الطالبين في مدرسة الوعد الصادق، بأن المعلمين يعتصمون في الساحة، بعدما تبين لهم بأن المدرسة "غير معترف بها".

وأضاف: "مصير 300 طالب أصبح الان في حكم المجهول، وسيتركون في الشوارع بعدما تبين أن مدرستهم غير معترف فيها، وسيجبرون على إعادة الفصول التي أنجزوها".

وبيَن عويضة، أنه "طلب من مديرة المدرسة شهادتي الفصل الأول لنجليه كي يتمكن من نقلهم لمدرسة أخرى لكنها رفضت، الأمر الذي يهدد مستقبلهم التعليمي".

وأضاف: "جيل كامل في شعفاط مهدد بتضييع مستقبله الدراسي، وهناك عشرات المدارس الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة، غير معترف بها، كأنها سياسة ممنهجة لحرمان الفلسطينيين من التعليم".

وأشار عويضة إلى أن "العائلات تدفع مبالغ كبيرة للمدارس الخاصة، تصل إلى أكثر من 7000 شيقل في الفصل الواحد".

وطالب عويضة "المؤسسات الحقوقية والتربوية ووسائل الإعلام، بتسليط الضوء على قضية مدارس القدس غير معترف بها، التي تهدد مستقبل جيل كامل بالضياع".

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »