حماس: إخلاء منازل قرب الأقصى تهديد خطير لتهويد القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 20 كانون الثاني 2020 - 10:05 م    عدد الزيارات 789    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


عدت حركة "حماس" قرار الاحتلال "الإسرائيلي" إخلاء العديد من المنازل في الأحياء المجاورة للمسجد الأقصى المبارك تهديداً خطيراً لتهويد مدينة القدس.

وأشار الناطق باسم حماس، عبد اللطيف القانوع، إلى أن التصدعات والانهيارات التي حدثت في تلك المنازل كانت نتيجة الحفريات المتواصلة، والتي تسعى لتغيير معالم القدس من خلال التهجير القسري لأهلها.

وقال القانوع في بيان مقتضب إن قرارات الاحتلال إبعاد العلماء عن المسجد الأقصى "إفلاس وتخبط صهيوني".

وشدد الناطق باسم "حماس" على أن الاحتلال يعيش "صدمة" بعد التحام الجماهير الواسع بالمسجد الأقصى ومشاركتهم الكبيرة في حملة الفجر العظيم فيه.

ودعا لمضاعفة الجهود والمشاركة الفاعلة في شد الرحال للمسجد الأقصى والرباط في ساحاته.

وحث كل أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء الأمة العربية والإسلامية لدعم مدينة القدس وأهلها، وتعزيز صمودهم، وتثبيت وجودهم في مواجهة مخططات الاحتلال التي تعمل على تفريغ المدينة من أهلها الأصليين.

واستطرد: "شعبنا الفلسطيني العظيم سيحافظ على هوية المسجد الأقصى بصموده الأسطوري وإرادته الثابتة".

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »