دعوات شبابية لأداء صلاة الفجر بالأقصى والإبراهيمي الجمعة المقبلة

تاريخ الإضافة الإثنين 20 كانون الثاني 2020 - 10:10 م    عدد الزيارات 1287    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


تتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي دعوات شبابية للاحتشاد وأداء صلاة الفجر يوم الجمعة المقبلة 24 يناير 2020، في رحاب المسجدين الأقصى والإبراهيمي بالقدس والخليل المحتلتين.

ويواصل النشطاء التغريد عبر وسم "حملة الفجر العظيم"، والتي تفاعل معها عشرات آلاف الفلسطينيين ليس في القدس والخليل فقط وإنما في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتخرج دعوات فلسطينية لحماية المقدّسات الدينية من انتهاكات الاحتلال، والتصدي لذلك من خلال أداء صلاة الفجر في المسجدين الأقصى والإبراهيمي في القدس والخليل.

كما دعا النشطاء في غزة والضفة لأداء صلا الفجر في المساجد المركزية في المدن المختلفة.

وساندت تلك الحملة دعوات فصائلية وشعبية وشخصيات وطنية من خلال حشد المزيد من الفلسطينيين لشد الرحال للمساجد الفلسطينية، كرسالة للاحتلال وردٍ على جرائمه وانتهاكاته بحق المقدّسات.

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »