حماس تدعو لمواصلة "حملة الفجر العظيم"

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 كانون الثاني 2020 - 3:21 م    عدد الزيارات 1170    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

دعت حركة حماس جماهير شعبنا الفلسطيني إلى مواصلة حملة "الفجر العظيم" والمشاركة الفاعلة في صلاة فجر الجمعة في المسجدين الأقصى المبارك والإبراهيمي كأولوية في الحفاظ على مقدساتنا والتصدي لتهويدها.

وأكدت الحركة في بيان لها الثلاثاء أن "بقية أبناء شعبنا هم مشاركون في الحملة بالوصول لمساجدهم، والمشاركة في أداء الصلاة والدعاء للأقصى والمرابطين".

 

وعدت حماس أن حملة الفجر العظيم جددت الأمل في نفوس أبناء شعبنا وأمتنا، "فهذا العشق للأقصى الذي أخرج الآلاف من بيوتهم في قسوة البرد يعبر عن تمسك شعبنا بحقوقه في الأقصى، واستعداده الدائم للدفاع عنه في كل الظروف".

وشددت على أن الرباط في الأقصى والدفاع عن بقية المساجد المهددة بالتهويد يعدُّ أولوية وطنية ودينية، لأن الحفاظ على المقدسات جزء من معركة الحفاظ على هوية الأرض ومنع تهويدها.

 

ورأت الحركة في هذا الجهد الشعبي المبارك الذي انطلق من مدينة الخليل بالصلاة في المسجد الإبراهيمي، وامتد لساحات الأقصى وعموم مساجد فلسطين، من بشريات هذه الأرض المباركة، فكل محاولات الاحتلال لفرض التهويد على مقدساتنا وأرضنا ستفشل.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »