الأب مانويل مسلّم يتضامن مع الشيخ عكرمة صبري: بيتي وقلبي وأهلي يرحبون بك لتقيم عندنا وتعلّمنا كيف نقاوم معك

تاريخ الإضافة الثلاثاء 21 كانون الثاني 2020 - 3:39 م    عدد الزيارات 1209    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أكد راعي كنيسة اللاتين بغزة سابقا وعضو الهيئة المسيحية الإسلامية لنصرة المقدسات الأب مانويل مسلّم تضامنه مع خطيب المسجد الأقصى المبارك رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، بعد قرار الاحتلال إبعاده عن الأقصى، وذلك على طريقته الخاصة وبكلمات مؤثرة.

وقررت "إسرائيل" الأحد إبعاد الشيخ صبري عن الأقصى المبارك لمدة أسبوع قابلة للتجديد.

 

وكتب الأب مسلم مخاطبا الشيخ صبري: "تحية بيرزيت وأهلها اليك وإلى القدس وأهلها"، مضيفا ان "سفاهة التاريخ وقذارة زمن الزّفْت هذا أن يحاول جندي صهيوني محتلّ- الله وحده يعلم أصله وفصله- ويتجاسر ويتطاول ويستدعي ويحذّر ويعاقب رئيس الهيئة الإسلامية العليا ليربيه ويدلّه على الخير والصواب".

وتابع: "يا لفضائح الزمن والاحتلال.. أنت يا شيخنا الجليل شمس تضيء لنا الطريق ولكنك تعمي عيون البُوم".

 

وقال: "بيتي وقلبي وأهلي يرحبون بك لتقيم عندنا وتعلّمنا كيف نقاوم معك هذا الباطل الذي يأسر الحق في مدينة الحق قدس العرب والمسلمين".

وأضاف: "لا أستنكر ما حدث لك أو جرى معك، فهو تصرف صحيح في الاتجاه الخطأ، اتجاه الاحتلال، هذه هي الحقيقة تحت الاحتلال أن يُستهدف الأحرار، لكن عذابات الاحرار هي الضامن لأفراح الأبناء والأحفاد والشعب".

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »