حماس: إبعاد الشيخ صبري عن الأقصى محاولة فاشلة لكسر إرادة الشعب

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 كانون الثاني 2020 - 1:55 م    عدد الزيارات 725    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن قرار سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" إبعاد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى، يأتي ضمن سياسة الاحتلال لمحاولة كسر إرادة الشعب الفلسطيني في مواصلة الدفاع عن المسجد الأقصى والمقدسات كافة.

ودانت الحركة في بيان لها إبعاد الاحتلال لصبري، مضيفة "أن سياسة الاحتلال في إبعاد المقدسيين لن تفلح في كسر إرادة الشعب في مواصلة الدفاع عن الأقصى والمقدسات".

وأثنت الحركة على الشيخ صبري مشددة بالقول "إن إجراءات الاحتلال بحقه أو بحق علماء القدس ورجالها ونسائها كافة لن تثنيهم عن مواصلتهم مقاومة الاحتلال واعتداءاته المتكررة بحق القدس والمقدسات".

وأكدت الحركة أن كل الإجراءات الاحتلالية لن تغير من هوية مدينة القدس الفلسطينية العربية، وستبقى عاصمة لفلسطين.

وأشادت بدور المقدسيين المرابطين والمرابطات كافة دفاعًا عن القدس من دنس الاحتلال.

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »