إبعاد فلسطينية من الداخل عن المسجد الأقصى لأسبوع

تاريخ الإضافة الأربعاء 22 كانون الثاني 2020 - 5:15 م    عدد الزيارات 506    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


أبعدت سلطات الاحتلال فلسطينية من مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

وذكرت منتهى أمارة، في تصريح صحفي اليوم، أن شرطة الاحتلال استدعتها للتحقيق أمس في مركز “القشلة” بباب الخليل في القدس القديمة، وعقب ساعات من التحقيق تم الإفراج عنها بشروط.

وأضافت أن تلك الشروط تمثّلت بإبعادها عن المسجد الأقصى لأسبوع، وأن تحضر لمركز الشرطة مجدّداً في الـ28 من الشهر الجاري، للنظر في تمديد إبعادها عن المسجد لعدّة شهور.

يُشار إلى أن شرطة الاحتلال تُلاحق أمارة وعشرات الفلسطينيات المرابطات في المسجد الأقصى، وباتت لا تسمح لهنّ بالدخول للمسجد الأقصى خلال فترة اقتحامات المستوطنين الصباحية وما بعد الظهر.

أمارة هي ابنة شقيقة الشيخ رائد صلاح، وتم اعتقالها واستدعاؤها للتحقيق مرات عديدة حيث كانت تهمتها “منع زيارات اليهود” أو “عرقلة عمل الشرطة” أو "التواجد في منطقة باب الرحمة".

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »