الاحتلال يبعد المقدسيين رائد الزغير ومحمد الشلبي عن الأقصى لمدة أسبوع

تاريخ الإضافة الخميس 23 كانون الثاني 2020 - 8:32 ص    عدد الزيارات 484    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون الأسرى المقدسيين

        


 

أبعدت شرطة الاحتلال الاسرائيلي، يوم الأربعاء، مسؤول قسم النظافة في المسجد الأقصى رائد زغير، والناشط المقدسي محمد الشلبي عن المسجد لمدة أسبوع.

وذكر ايهاب زغير أن شرطة مركز القشلة اتصلت مع شقيقه رائد، واستدعته للتحقيق بدعوى أنه يدعو المصلين إلى حملة صلاة فجر الأمل في المسجد الأقصى.

 

وأضاف أن شقيقه رائد نفى التهمة، ولكن الشرطة سلمته قرارا يقضي بإبعاده عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، وطلبت منه الحضور بعد انتهاء المدة، لتسلم قرار بالإبعاد عن المسجد لعدة شهور.

 

كما استدعت شرطة الاحتلال في القشلة اليوم الناشط المقدسي محمد الشلبي، وبعد التحقيق معه سلمته قرارا يقضي بإبعاده عن المسجد لمدة أسبوع، والمثول أمامها عند نهاية الأسبوع لتسلم قرار ابعاد لعدة شهور.

ويذكر أن شرطة الاحتلال أبعدت منذ نحو أسبوع أكثر من عشرة شبان مقدسيين عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع، بينهم خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري.

 

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »