132 مستوطنًا وطالبًا تلموديًّا يقتحمون الأقصى ويدنسونه بصلوات تلمودية علنية

تاريخ الإضافة الأحد 26 كانون الثاني 2020 - 12:34 م    عدد الزيارات 634    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى

        


اقتحم 132 مستوطنا وطالبا تلموديا، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من عناصر الوحددات الخاصة بشرطة الاحتلال.

ونقل مراسلنا عن مصدر في الأوقاف الاسلامية أن المُقتحمين توزعوا بين 81 مستوطنا، و132 طالباً من معاهد تلمودية تُعنى بإقامة الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

وأدى عدد من المستوطنين (من كلا الجنسين) صلوات وطقوس تلمودية علنية يمحيط مبنى ومُصلى باب الرحمة في الجهة الشرقية من الأقصى المبارك، وبحراسة وحماية قوات الاحتلال.

وكانت عصابات المستوطنين استأنفت صباح اليوم اقتحاماتها وجولاتها الاستفزازية للمسجد الأقصى بعد "عطلة" يومي الجمعة والسبت، ويتوقع أن يرتففع عدد المُقتحمين للأقصى في اقتحامات بعد الظهر.

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »