الاعتداء على أحد موظفي الأوقاف في الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 آب 2015 - 1:00 م    عدد الزيارات 3050    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


اعتدت قوات الاحتلال "الإسرائيلية" صباح اليوم الثلاثاء (18-8)، على أحد موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس، وذلك بالقرب من "باب المجلس" (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك).

وقالت مصادر مقدسية إن أحد عناصر الشرطة "الإسرائيلية" اعتدى على سكرتير مدير الأوقاف الإسلامية بسام أبو لبدة بالتدافع، عقب منعه من الدخول إلى الأقصى وممارسة عمله في الدائرة.

وأشارت الوكالة إلى أن عناصر شرطية أخرى اعتدت على مجموعة من الأطفال الفلسطينيين عند "باب الرحمة" أثناء اقتحام مجموعة من المستوطنين للمسجد الأقصى، في حين احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة عند أبواب المسجد البطاقات الشخصية لعدد من المصلين، في الوقت الذي قامت فيه عناصرها بتصوير المرابطين الذين قاموا بالتصدّي للاقتحامات اليهودية للأقصى هذا الصباح.

تجدر الإشارة إلى أن ثلاث مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى المبارك من جهة "باب المغاربة" بحماية مشددة من عناصر شرطة الاحتلال، حيث قام المستوطنون بالرقص والغناء عند "باب السلسلة" بعد انتهاء فترة اقتحامهم.
 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »