هدم منزل وإبعاد فتاة مقدسية وعشرات يقتحمون الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 4 شباط 2020 - 10:49 م    عدد الزيارات 512    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، هدم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


هدمت جرافات بلدية الاحتلال منزلا في حي الأشقرية ببيت حنينا شمال القدس المحتلة، يعود للشاب مؤيد الشوامرة، بحجة البناء بدون ترخيص.

وذكرت فايزة الشوامرة أنها تفاجأت فجر اليوم بالقوات تحاصر المنزل، تمهيدا لهدم منزلها.

وأجبرت طواقم بلدية الاحتلال عائلة الشوامرة على إخراج أثاث المنزل، دون الاكتراث لمصير العائلة والبقاء في العراء والبرد القارس.

وأوضحت أن نجلها بنى المنزل قبل نحو عام، وتعيش فيه مع أولادها الأربعة، وتبلغ مساحته 70 مترا مربعا، ومكون من غرفتين ومطبخ وحمام.

وفي سياق آخر، أبعدت شرطة الاحتلال في مركز القشلة صباح اليوم الشابة المقدسية آية أبو ناب عن المسجد الأقصى لمدة 4 أشهر، حتى تاريخ 28 من أيار المقبل.

وتعرضت أبو ناب أكثر من مرة للإبعاد عن المسجد الأقصى، واعتدت قوات الاحتلال قبل نحو أسبوع عليها وشقيقها أثناء خروجها من باب حطة في المسجد الأقصى.

كما اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح يوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وذكرت دائرة الأوقاف الاسلامية أن 45 مستوطنا اسرائيليا اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، برفقة قوات اسرائيلية خاصة تولت حمايتهم، وسط أداء طقوسا تلمودية في أماكن مختلفة داخل سور المسجد.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »