الاحتلال يهدم بناء سكني في القدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 آب 2015 - 5:57 م    عدد الزيارات 3130    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 هدمت جرافات الاحتلال، فجر الأربعاء، بناء سكني مكون من طابقين في حي وادي الجوز من القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وذكرت وكالة الأنباء "وفا" تعود البناية السكنية لعائلتي طوطح والتوتنجي المقدسيتين، إذ بدأت بتشييدها قبل تسعة شهور، وهي مكونة من ثلاثة طوابق، مساحة كل طابق 180 مترا مربعا، وبواقع ستة شقق سكنية، إحداها مبني قبل احتلال القدس عام 1967م.

ورافقت جرافات وطواقم بلدية الاحتلال قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال، والتي فرضت طوقاً عسكرياً محكماً حول البناية والمنطقة، وأغلقت الشارع الرئيسي قبل أن تبدأ الجرافات بعملية التدمير الكلية للبناية.

من جانبها، أفادت عائلة طوطح أن محكمة تابعة للبلدية العبرية فرضت عليهم غرامة مالية بقيمة 550 ألف شيقل، لتأجيل أمر الهدم، وبعد رفضهم الهدم أصدرت المحكمة قرارا يقضي بهدم البناية دون تحديد الموعد، وفوجئوا بعملية الاقتحام والهدم في ساعات الفجر الأولى.

المصدر: هنا القدس

زياد ابحيص

تغييرات مهمة يفرضها الاحتلال في محيط الأقصى بعد انتهاء فترة الإغلاق

السبت 27 شباط 2021 - 11:19 م

 منذ نهاية الإغلاق الرابع الذي فرضته سلطات الاحتلال والذي دام 42 يوماً، وظفتها لتفريغ الأقصى من المصلين وخنق البلدة القديمة للقدس، وهي تحاول سلطات توظيف جائحة كورونا بشكلٍ آخر ضد الأقصى، وقد بات تهويد… تتمة »

زياد ابحيص

متواصلون

السبت 30 كانون الثاني 2021 - 2:33 م

متواصلون يحاول الاحتلال توجيه تهمٍ لعدد من نشطاء فلسطين بتهمة "التواصل مع الخارج"، ليحاول عبثاً أن يكرس أن الفلسطينيين تحت احتلاله كتلة من البشر منبتة عن أي عمق أو تواصل...ورداً على ذلك انطلقت حملة #م… تتمة »