الاحتلال يعتقل 7 مقدسيين من بلدتي سلوان والعيسوية وحي المكبر

تاريخ الإضافة الخميس 13 شباط 2020 - 4:14 م    عدد الزيارات 559    التعليقات 0    القسم شؤون الأسرى المقدسيين

        


 

أفاد مركز معلومات وادي حلوة/سلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية سبعة مقدسيين من بلدتي العيسوية وسط القدس، وسلوان جنوب المسجد الأقصى، وجبل المكبر جنوب شرق المدينة المقدسة، وحوّلتهم الى مراكز تابعة لها للتحقيق معهم.

 

وأضاف مركز معلومات وادي حلوة أن مستوطنين وجهوا شتائم لمجموعة من الشبان كانوا يتواجدون عند باب المغاربة – أحد أبواب البلدة القديمة-، وتعمدوا استفزازهم بالألفاظ النابية، وخلال ذلك حضرت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة واعتدت على الشبان بالضرب ووفرت الحماية للمستوطنين.

 

وأضاف المركز، نقلا عن شهود عيان، أن القوات اعتقلت 4 شبان، بعد ضربهم، ومن بين المعتقلين شاب يمشي على عكازه لإصابته بكسور في ساقه، والشبان هم: نضال أبو ارميلة، وهيثم رمضان، ومالك أبو صوي، أحمد سويدان .

 

وأوضح مركز المعلومات أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية في ساعة متأخرة من مساء أمس، وألقت القنابل الصوتية والأعيرة المطاطية بكثافة، وخلال ذلك رد الشبان بإلقاء الحجارة والمفرقعات.

 

وأشار المركز إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل مصطفى العفيفي بعد استهدافه بعيار مطاطي في ساقه، كما اعتدت عليه بالضرب المبرح على وجهه ورأسه، ومنعت القوات الإسعاف الفلسطيني من فحصه وتقديم العلاج له خلال احتجاز الطفل ميدانيا، ثم حضر الاسعاف الإسرائيلي ونقله للعلاج في المستشفى قبل تحويله الى مركز التحقيق.

 

الى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب زياد أبو ريالة بعد اقتحام منزله في العيسوية، في حين اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الفتى كريم أبو كف بعد اقتحام منزله في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »