القدس: أطباء يقررون استئصال عين طفل فلسطيني أصيب برصاص الاحتلال

تاريخ الإضافة السبت 22 شباط 2020 - 6:04 م    عدد الزيارات 676    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

قرر الأطباء استئصال عين الطفل الفلسطيني مالك عيسى (8 أعوام)، والذي أصيب برصاص قوات الاحتلال في بلدة "العيسوية" وسط القدس المحتلة.

 

ونقل "مركز معلومات وادي حلوة" عن وائل، والد الطفل مالك، قوله : "لا يوجد أمامنا خيار آخر، يجب استئصال عين مالك اليسرى، لأنها ملتهبة، وعدم استئصالها قد يؤدي إلى مضاعفات أخرى، قد تؤثر سريعا بشكل سلبي على العين اليمنى والدماغ".

 

وأضاف: "طلبنا من الأطباء عدم استئصال العين اليسرى لمالك، رغم أنه تأكد فقدانه للبصر فيها، من أجل نفسيته ونفسية العائلة، لكن يبدو أننا مجبرون". وأشار أن القرار "صعب للغاية، لكن لا خيار آخر".

 

وبحسب والد الطفل المصاب، فإن "مالك لم ينم ليلة أمس، وبقي يبكي طوال ساعات الليل". ولفت إلى أن الجندي الإسرائيلي الذي أصاب مالك، دمر عائلتنا ونفسيتنا ونفسية الطفل".

 

وقال إن "شقيقات مالك اللواتي كنّ يرافقنه عند إصابته، يعانين حاليا من حالات نفسية صعبة، وهن بحاجة إلى العلاج".

 

والسبت الماضي، أطلق أحد عناصر الاحتلال رصاصة معدنية مغلفة بالمطاط على الطفل أثناء عودته من مدرسته، وأصابه بعينه، دون وجود أي مبرر لإطلاق النار.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »