أصحاب أراضٍ جنوب الأقصى يتصدّون لطواقم بلدية الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 آذار 2020 - 10:32 ص    عدد الزيارات 7510    التعليقات 0    القسم صورة وتصميم، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

تصدى أصحاب الأراضي في حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى لليوم الثاني على التوالي، لطواقم سلطة الطبيعة في بلدية الاحتلال بالقدس، ومنعتها من العمل في أراضي المواطنين.

 

وكانت نفس الطواقم اقتحمت يوم الأحد أرض المواطن محمد العباسي (92 عامًا) ليشرعوا بأعمال وحفريات، إلا أنّ الحاج العباسي وأولاده وأصحاب أراضٍ بالحي تصدّوا لطواقم سلطة الاحتلال ومنعوهم من العمل حتى استصدار قرار يقضي بالمنع من محكمة الاحتلال خلال الأيام المقبلة.

 

وتبلغ مساحة أرض المقدسي العباسي نحو 4 دونمات، ومزروعة بأشجار زيتون تعود إلى 300 و400 عام.

 

وتواجدت العائلات المقدسية: العباسي وسمرين وحجاج ودعنا وأبو سنينة في الأرض لحظة اقتحامها من قبل طواقم ومستخدمي سلطة الطبيعة التابعة لبلدية الاحتلال، ومنعوهم من العمل وسط تواجد لقوات وشرطة الاحتلال.

 

 

 

 

 

 

 

 

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »