القدس: أهالي وادي الربابة يواصلون الرباط بأراضيهم ويزرعونها بأشتال الزيتون

تاريخ الإضافة السبت 21 آذار 2020 - 9:38 م    عدد الزيارات 1294    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


يواصل أهالي حي وادي الربابة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك رباطهم على أرضهم، وسط دعوات من لجنة الحي لتخصيص يوم من كل أسبوع للرباط في الأرض لحمايتها من المصادرة.

وقال عضو لجنة حي واد الربابة عبد الحكيم أبو سنينة، إنهم مستمرون بحماية أرضهم، مطالباً أصحاب الأراضي وغيرهم من المواطنين من بلدة سلوان بالرباط فيها كل يوم سبت من الساعة العاشرة صباحا، لإثبات وجودهم فيها.

وأوضح أبو سنينة بأن لجنة الحي عاكفة على تنفيذ أنشطة وفعاليات على أرض وادي الربابة والتي من شأنها تعزيز وجود الأهالي على أرضهم وتقويض رواية الاحتلال بأن الأرض مهجورة ولا أصحاب لها.

وحسب لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان؛ فإن الأرض تبلغ مساحتها 4 دونمات، في المنطقة الواقعة أول حي وادي الربابة الذي تقدر مساحته بـ60 دونماً ومهدد بالمصادرة لإقامة جسر تهويدي بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورا بحي وادي الربابة، بطول 197 مترا، وبارتفاع 30 مترا.

ويوجد في حي وادي الربابة بؤرة استيطانية، كما يعمل الاحتلال على مصادرة مزيد من أراضيه لصالح مشاريعه الاستيطانية وخاصة في المناطق القريبة من المسجد الأقصى.

وتخطط بلدية الاحتلال في القدس لمصادرة أراضٍ في وادي الربابة بذريعة إقامة حدائق عامة وبناء جسر بطول 197 مترا وبارتفاع 30 مترا يربط بين حي الثوري ومنطقة النبي داود مرورا بحي وادي الربابة.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »