الاحتلال يغلق القدس العتيقة ويعتقل 9 مواطنين ويحرر مخالفات مالية عالية

تاريخ الإضافة الخميس 26 آذار 2020 - 10:59 م    عدد الزيارات 1145    التعليقات 0    القسم شؤون مدينة القدس، شؤون الأسرى المقدسيين، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


اعتقلت قوات وشرطة الاحتلال تسعة مواطنين مقدسيين ليلة أمس، من أنحاء متفرقة من القدس المحتلة، وأغلقت أبواب القدس العتيقة، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات متفرقة ضد الاحتلال، خاصة في البلدة القديمة.

 

وكانت قوات الاحتلال نصبت حواجز عسكرية وشُرطية على أبواب البلدة القديمة في القدس، ومنعت الدخول أو الخروج منها لكافة الفلسطينيين، باستثناء سكانها.

 

واعتقل الاحتلال في منطقة "باب الأسباط"، ثلاثة مقدسيين كانوا يصلون في طريق المجاهدين، بسبب إغلاق أبواب المسجد الأقصى ضمن الإجراءات الوقائية، وهم: نظام أبو رموز، وجهاد أبو رموز، وحاتم الكسواني.

 

وأفرجت عنهم شرطة الاحتلال بعدما فرضت عليهم مخالفات مالية بقيمة 5 آلاف شيقل، بحجة "مخالفة قرارات الطوارئ"، رغم أنهم كانوا ملتزمين بإجراءات الوقاية خلال أدائهم صلاة المغرب وترك مسافة فيما بينهم.

 

واعتقلت قوات الاحتلال من بلدة العيسوية وسط القدس الشبان: محمد أديب أبو الحمص، وتيسير محيسن، ومحمد رمزي محيسن، وصهيب صايمة.

 

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس: عمر فيراوي وعبد البشيتي من البلدة القديمة وبالقرب من المسجد الأقصى من جهة باب الناظر.

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »