"بايدن": يجب الضغط على "إسرائيل" لمنعها من اتخاذ خطوات أحادية

تاريخ الإضافة الجمعة 8 أيار 2020 - 4:27 ص    عدد الزيارات 813    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أكد المرشح الديمقراطي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة جو بايدن ضرورة الضغط على "إسرائيل" لمنعها من اتخاذ خطوات أحادية الجانب قد تجعل حل الدولتين مستحيلًا.



وقال بايدن في بيان له: "ينبغي أن تعود الأولوية في مسألة إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى استئناف حوارنا مع الفلسطينيين والضغط على "إسرائيل" كي لا تتخذ خطوات قد تجعل حل الدولتين مستحيلاً".



وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اتفق مع زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، على أن تبدأ عملية الضم أول يوليو/تموز المقبل، وتشمل غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية.



وتعمل لجنة إسرائيلية - أمريكية على وضع خرائط المناطق التي ستضمها "إسرائيل" في الضفة، والتي ستعترف الولايات المتحدة الأمريكية بضم "إسرائيل" لها.



وتعهد بادين -نائب الرئيس السابق باراك أوباما- في بيان له أنه في حال انتخابه رئيسًا، بإيجاد سبيل لإعادة افتتاح ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واستئناف جهود الدعم الاقتصادي والأمني المستمرة لعقود والتي علّقتها إدارة الرئيس الحالي دونالد ترمب.

 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »