"بايدن": يجب الضغط على "إسرائيل" لمنعها من اتخاذ خطوات أحادية

تاريخ الإضافة الجمعة 8 أيار 2020 - 4:27 ص    عدد الزيارات 601    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية، مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

أكد المرشح الديمقراطي المفترض في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة جو بايدن ضرورة الضغط على "إسرائيل" لمنعها من اتخاذ خطوات أحادية الجانب قد تجعل حل الدولتين مستحيلًا.



وقال بايدن في بيان له: "ينبغي أن تعود الأولوية في مسألة إحلال السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى استئناف حوارنا مع الفلسطينيين والضغط على "إسرائيل" كي لا تتخذ خطوات قد تجعل حل الدولتين مستحيلاً".



وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو اتفق مع زعيم حزب "أزرق أبيض" بيني غانتس، على أن تبدأ عملية الضم أول يوليو/تموز المقبل، وتشمل غور الأردن وجميع المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية.



وتعمل لجنة إسرائيلية - أمريكية على وضع خرائط المناطق التي ستضمها "إسرائيل" في الضفة، والتي ستعترف الولايات المتحدة الأمريكية بضم "إسرائيل" لها.



وتعهد بادين -نائب الرئيس السابق باراك أوباما- في بيان له أنه في حال انتخابه رئيسًا، بإيجاد سبيل لإعادة افتتاح ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، واستئناف جهود الدعم الاقتصادي والأمني المستمرة لعقود والتي علّقتها إدارة الرئيس الحالي دونالد ترمب.

 

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »