نائب أردني يدعو وزارة الأوقاف لتفعيل لجنة الطوارئ الخاصة بالمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة السبت 9 أيار 2020 - 8:44 م    عدد الزيارات 1101    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، شؤون المقدسات، أبرز الأخبار

        


 

دعا النائب الأردني احمد الرقب الى تفعيل لجنة الطوارئ الخاصة بالمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف الرقب في رسالة وجهها الى وزير الأوقاف الأردني عبد الكريم الخلايلة ، ”علينا البحث الجاد في قضية إغلاق المسجد الأقصى المبارك أو فتحه من جديد ودراسة الأخطار المحدقة به “.

وتاليا نص الرسالة

لا يغيب عن معاليكم وانت العالم الجليل، ما تحمله الشخصية الصهيونية من غدر ونقض للمواثيق والعهود والأثرة، وهم يحاولون بخبث استغلال الانشغال بالحرب الوبائية وجائحة كورونا لاقتحامات نوعية خطيرة هذه المرة تحقيقا لأساطير وخرافات يوظفونها لخدمة مشروعهم الاستعماري الاحادي التدميري ، آخذين بعين الاعتبار فرصة إغلاق المسجد الأقصى ، مما يستلزم تفعيل لجنة الطوارئ الخاصة بالمسجد الأقصى ، والبحث الجاد في قضية إغلاقه او فتحه من جديد ودراسة الأخطار المحدقة به ؛ إذ هي من الخطورة بالمكان من حيث البعد الاستراتيجي .

إن إدارة الأمة كما يعلم معاليكم من أهم أصولها التوازن ؛ بأن لا يطغى جانب على آخر ،كيف والأمر يتعلق بالمسجد الأقصى ؟؟ وما يترتب على ذلك من أخطار على مستقبل المنطقة برمتها .

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »