المطران حنا: ظاهرة ترامب أسوأ ظاهرة في التاريخ الإنساني الحديث

تاريخ الإضافة السبت 23 أيار 2020 - 6:42 م    التعليقات 0    القسم مواقف وتصريحات وبيانات، أبرز الأخبار

        


 

قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم: "يقولون إن أمريكا هي أكبر قوة في العالم وأنا أقول بأن في أمريكا هنالك أكبر نظام شرير في العالم ومن واجبنا أن نتصدى له لهذا الشر الذي يصدر عن الإدارة الأمريكية ".

 

جاء ذلك في ندوة الكترونية دعت إليها منظمة العدالة والسلام السويدية بمشاركة عدد من رجال الدين ودعاة حقوق الإنسان من مختلف أرجاء العالم.

 

وقد وجه المطران كلمته من القدس، وقال: لقد عانت البشرية بأسرها من وباء الكورونا والذي نتمنى ان يختفي من عالمنا لكي تتوقف هذه المعاناة التي المت بالبشرية كلها وفي سائر أصقاع العالم ومن القدس نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع كافة اولئك الذين أصيبوا ونعزي ذوي أولئك الذين فقدوا حياتهم .


وبين: عندنا علامات استفهام كثيرة حول جائحة الكورونا نترك لذوي الاختصاص أن يبحثوا وأن يعلنوا استنتجاتهم، ولكن عندي قناعة بأن هذه المسألة ليست بريئة وهي مخطط أوجده أشخاص تخلوا عن إنسانيتهم وتجردوا عن كل قيمة أخلاقية أو روحية وهدفهم هو نقل البشرية كلها إلى مرحلة جديدة تنسجم ومصالحهم ومصالح وأجندات الأقوياء والجبابرة في عالمنا .


واستطرد: يجب علينا أن نكون يقظين ففي الوقت الذي فيه نواجه هذه الجائحة لا يجوز بأي شكل من الأشكال أن نسمح لأية جهة سياسية في هذا العالم بأن تستغلها لأغراض لا انسانية ولا أخلاقية ولا حضارية ولا يجوز السماح لأولئك الذين يدعون أنهم قادة العالم بأن يقودوا هذا العالم وفق اجنداتهم وأهوائهم وبرامجهم.

علي ابراهيم

عن أفئدة المغاربة التواقة للقدس

الخميس 28 أيار 2020 - 4:34 م

تعرفت خلال الأعوام القليلة الماضية إلى عددٍ كبير من الإخوة الأعزاء من المغرب العربي الكبير، ثلة من الأفاضل والدعاة والكتاب والعاملين، قلة قليلة منهم يسر الله لقاءهم مباشرة في غير ميدان ومدينة، أما الج… تتمة »

علي ابراهيم

رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة

السبت 16 أيار 2020 - 4:07 م

أفكارٌ على طريق التحرير 4رواد التحرير ورواحل الريادة المنشودة عن عَبْد الله بْن عمر رَضِي الله عنهُمَا، قَالَ: سَمعْتُ رَسُول الله صَلَّى الله عَلَيْه وَسَلَّم يَقُول: (إِنَّمَا النَّاسُ كَالإِبِلِ ال… تتمة »