إطلاق لقب "أمين المنبر" على خطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري

تاريخ الإضافة السبت 13 حزيران 2020 - 7:57 م    عدد الزيارات 547    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، شؤون المقدسيين، أبرز الأخبار

        


 

أطلق ملتقى علماء الأمة لنصرة القدس والمسرى لقب "أمين المنبر" على خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري تقديرا لجهوده في الدفاع عن المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك.

 

وقال الملتقى الذي شارك فيه أكثر من 800 عالماً من أكثر من 19 دولة يمثلون 64 رابطة علمائية:" نطلق اليوم لقب "أمين المنبر" على خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري الذي صان منبر رسول الله وحفظ منبر نور الدين زنكي وصلاح الدين الأيوبي وكان دوما صداحاً بالحق من فوقه ولم يرهبه احتلال ولا اعتقال وكان أميناً عليه حتى استحق هذا اللقب".

 

وأكد الملتقى أن منبر المسجد الأقصى المبارك ليس منبرًا عاديًّا، هو رمز ارتبط بالتحرير من زمن نور الدين زنكي وصلاح الدين الأيوبي رحمهما الله، وهو معلَمٌ يختزلُ صنوفًا لا تنتهي من جرائم الاحتلال بحقّ المسجد؛ لأنّ ذكرَه يعيدنا إلى عام 1969 حين أحرق صهيونيّ متطرف المنبر ضمن ما أحرقَ من الجامع القبليّ في الأقصى.

 

ومنبر الأقصى هو منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكنه ليس كغيره من منابر المساجد؛ لأنّه خاضع تحت احتلال جائر، وكلّ كلمة حق تصدح منه هي جهاد وكلمة حق في وجه احتلال مجرم.

 

من منبر الأقصى صدح فضيلة الشيخ عكرمة صبري بالحقّ في وجه الاحتلال عبر عشرات السنين الماضية، فعرّضه ذلك إلى خطر الاعتقال والتضييق والإبعاد والتغريم والاعتداء المباشر، ولكنّه لم يبدّل ولم يغيّر، فكان الأمين بحق على منبر الأقصى.

 

 

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »