محكمة الاحتلال تمدد اعتقال والدة أسير مقدسي

تاريخ الإضافة الأحد 5 تموز 2020 - 8:13 م    عدد الزيارات 672    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

مددت محكمة الاحتلال في القدس، اليوم الأحد، اعتقال الأسيرة المقدسية إيمان الأعور (45 عاماً) حتى الأحد القادم.

 

وعرضت سلطات الاحتلال الأسيرة الأعور على المحاكمة قبل أيام، وتم تمديد اعتقالها حتى اليوم قبل أن تجدّد اعتقالها مرة أخرى، علماً بأنها معتقلة منذ 19 يوماً.

 

واعتقلت قوات الاحتلال المواطنة الأعور في السابع عشر من الشهر الماضي بعد مداهمة منزلها في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، قبل ساعات من توجهها إلى سجن النقب مع مجموعة من أهالي الأسرى المقدسيين لزيارة أبنائهم الذين حرموا من زيارتهم منذ ما يزيد على أربعة أشهر.

 

وتعاني الأسيرة إيمان من عدة أمراض مزمنة، وتعرضت لضغوط نفسية بعد اعتقال زوجها وتعطيل أعماله بتهم زائفة.

 

والمواطنة الأعور هي والدة الأسير المقدسي محمد الموجود في الأسر منذ عامين، كما أن زوجها (عبد المنعم) معتقل منذ أكثر من شهر، ويخضعه الاحتلال لتحقيق مطول، وهي أيضاً شقيقة الشهيد محمد.

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »