الحكم على أسير مقدسي عريس بالسجن لمدة 7 سنوات

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 تموز 2020 - 3:06 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أصدرت محكمة الاحتلال المركزية وسط مدينة القدس، اليوم الأربعاء، حكما ضد الأسير المقدسي محمود عبد اللطيف، 28 عاما، من القدس القديمة، بسجنه لمدة 73 شهرا (6 سنوات وشهر، و12 شهرا على قضية ثانية.

 

وأفادت لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أن المحكمة أدانت الأسير عبد اللطيف بـ"التخطيط لعمل عسكري والتواصل مع الأسير المقدسي المحرر المبعد زكريا نجيب".

 

وأضافت اللجنة، عبر صفحة رئيسها أمجد أبو عصب، أن الأسير عبد اللطيف اعتقل بتاريخ 11/2/2019 من منزله (في حارة باب حطة بالقدس القديمة) بعد اقتحامه وتفتيشه وحُوّل حينها للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر بقرار صادر عن رئيس وزراء الكيان نتنياهو، ثم وجهت له تهمة جديدة، هي: "التخطيط لعمل عسكري"، وخلال ذلك نقل إلى سجن النقب، وهناك تصدى محمود لأحد كبار الضباط هناك، واتهمه الاحتلال بتهديد الضابط بالقتل، فأصدرت محكمة بئر السبع قرارا بسجنه لمدة عام قبل عدة أشهر.

 

ولفت أبو عصب أن الأسير عبد اللطيف اعتقل بعد أقل شهر من زفافه، وعانى على مدار السنوات الماضية من الاعتقالات المتكررة والإبعاد عن الأقصى.

 

اعتُقل بعد شهر من زفافه.. الاحتلال يحكم بالسجن الفعلي 85 شهراً على الشاب المقدسي

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »

علي ابراهيم

فرسان الميدان حشدٌ وتعبئة واستنهاض

الخميس 11 حزيران 2020 - 12:22 م

أفكارٌ على طريق التحرير -5- فرسان الميدانحشدٌ وتعبئة واستنهاض رواد التحرير ورواحل العمل هم فرسان ميادين العمل للقدس، على اختلافها وتنوعها، إذ تقع على كواهلهم مهام جسام، لتعبيد الطريق أمام السالكين للم… تتمة »