الاحتلال الصهيوني يقتحم مخيم شعفاط وبلدة وعناتا

تاريخ الإضافة الخميس 23 تموز 2020 - 12:01 م    عدد الزيارات 387    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين

        


لا زالت سلطات الاحتلال الصهيوني تستغل أزمة كورونا، والإجراءات الوقائية من الوباء، حجةً للاعتداء والتنكيل بالمقدسيين، فبعد اقتحام سلوان، والاعتداء على المحلات التجارية وإغلاقها، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني مخيم شعفاط، وعناتا.

 

بدأ الاقتحام الصهيوني باعتقال الشاب أحمد البياع، بعد اقتحام منزله والاعتداء عليه، ومن ثم شرعت قوات الاحتلال بمداهمة المحال التجارية وخلع أقفالها، وفرض المخالفات على السيارات والدراجات النارية، في المخيم.

 

ويعد مخيم شعفاط المخيم الفلسطيني الوحيد داخل حدود بلدية الاحتلال للقدس، وتقدر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين عدد سكانه ب 18000 مقدسي، يعيشون في مساحة لا تتجاوز ال200 دونماً، ويعد مخيم شعفاط من بؤر المواجهة المستمرة مع الاحتلال الصهيوني، ومؤرقاً دائماً لمخططاته التهويدية في القدس.

براءة درزي

المؤسسات العاملة لفلسطين في مهداف الاحتلال

الأربعاء 17 تشرين الثاني 2021 - 8:50 م

قبل ستة أعوام، في 2015/11/17، قرر الاحتلال حظر الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي، وجاء القرار الذي اتخذه وزير جيش الاحتلال حينذاك، في إطار تصاعد ملحوظ في استهداف الأقصى ورواده والمرابطين والمرابطات، و… تتمة »

د.أسامة الأشقر

جراد "اليوسفيّة" المنتشِر

الخميس 28 تشرين الأول 2021 - 10:48 م

لم يدُر بخلد كافل المملكة الشامية المملوكية قانصوه اليحياوي الظاهري أن تربته التي أنشأها بظاهر باب الأسباط قبل نحو ستمائة عام ليُدفن فيها أموات المدينة المقدسة أن هذه المقبرة ستجرّفها أنياب الجرافات، … تتمة »