وزارة الأوقاف في غزة تقيم وقفةً تضامنيةً مع المسجد الأقصى بالشراكة مع مؤسسة القدس الدولية

تاريخ الإضافة الخميس 23 تموز 2020 - 12:46 م    عدد الزيارات 724    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، أخبار المؤسسة

        


نظمت وزارة الأوقاف الفلسطينية في قطاع غزة، ورابطة علماء فلسطين مساء أمس الأربعاء، وبالشراكة مع مؤسسة القدس الدولية في فلسطين، وقفةً للعلماء رفضاً للاعتداءات الصهيونية المتكررة على باب الرحمة والمسجد الأقصى.

 

شارك في الوقفة التي انطلقت من أمام مسجد الكتيبة، غرب مدينة غزة، عددٌ من الشخصيات الوطنية والاعتبارية، من ممثلي الفصائل، والحكومة الفلسطينية في غزة، والمشايخ والمخاتير، ورفع المشاركون في الوقفة لافتاتٍ تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى، والتحرك للدفاع عنه.

 

وفي كلمةٍ له، أكد مدير عام وحدة القدس بوزارة الأوقاف د. يوسف فرحات أنّ القدس والأقصى مُلك للمسلمين جميعاً، داعياً الجميع للوقوف عند مسؤولياتهم ضد الإجراءات والممارسات التي يتخذها العدو الصهيوني تجاه المدينة المقدسة والتي كان آخرها التصعيد الصهيوني الأخير في مصلى باب الرحمة، والمنطقة الشرقية للمسجد الأقصى المبارك. 

 

كما طالب فرحات العلماء والدعاة بإعطاء الأولوية في حديثهم للمسجد الأقصى، وتبيان ما يتعرض له من اعتداءات، وفضح كافة ممارسات العدو، ولحشد طاقات الشعب الفلسطيني، والأمة الإسلامية، من أجل الدفاع عن المدينة المقدسة ووضع حد لمثل هذه الانتهاكات.

براءة درزي

الأقصى من الإحراق إلى التهويد

السبت 21 آب 2021 - 3:38 م

في مثل هذا اليوم قبل 52 عامًا، أقدم المتطرف الأسترالي الصهيوني دينس مايكل روهان على إضرام النار في المصلى القبلي بالمسجد الأقصى، ما تسبب بإحراق مساحة كبيرة من المسجد، بما في ذلك منبر صلاح الدين، وقد ا… تتمة »

مازن الجعبري

"القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب" ؟!

الأربعاء 2 حزيران 2021 - 10:51 م

 "القدس الشرقية بين الاندماج وأعمال الشغب"، لم تكن صدفة أو عبثية أثناء هبة القدس العظيمة أنّ تشير إحدى المواقع "الإسرائيلية" لهذا العنوان، وحتى نفهم مضمونة من المهم الإشارة إلى الصورة التي انتشرت لزيا… تتمة »