شخصيات مقدسية ونشطاء يدعون الى شدّ الرحال الى الأقصى غدا للرباط واحياء "يوم عرفة" وصد العدوان

تاريخ الإضافة الأربعاء 29 تموز 2020 - 1:51 م    عدد الزيارات 637    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى

        


 

دعا نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفلسطينيين في القدس والداخل المحتل والضفة ممن يستطيعون الوصول للقدس، إلى شدّ الرحال للمسجد الأقصى المبارك، والرباط فيه، وإحياء يوم عرفة وأداء العبادات فيه، إلى جانب الصيام والإفطار في باحاته، وعند أبوابه لمن أُبعد عنه بأمر من الاحتلال.

النشطاء غرّدوا على هاشتاغ #اقتحام_يوم_عرفة ، و #الأقصى_يستغيث في محاولة لحشد أعداد كبيرة من المصلين لصد اقتحامات المستوطنين ومنعهم من تحقيق أهدافهم في أداء صلواتهم التلمودية العلنية.

كما دعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، أمين المنبر الشيخ عكرمة صبري لشد الرحال للمسجد الأقصى، وأداء الصلاة فيه، وصد اقتحامات المستوطنين ودعواتهم التي يُقصد منها انتهاك حُرمة المسجد، والتضييق على المسلمين.

وقال إنهم يحتفلون بـ”خراب الهيكل” وهم لا يعرفون أين كان بالأصل، لافتًا إلى أنها مجرد خرافات وخزعبلات وتزوير للتاريخ، محمّلا سلطات الاحتلال مسؤولية أي أحداث حاصلة في يوم عرفة، كونها مُلزمة بالحفاظ على النظام داخل المسجد.

براءة درزي

55 عامًا على ضمّ القدس

الثلاثاء 28 حزيران 2022 - 9:23 م

في 1967/6/27، وافق "الكنيست" على مشروع قرار ضم القدس إلى دولة الاحتلال على أثر عدة اجتماعات عقدتها حكومة الاحتلال بدءًا من 1967/6/11 لبحث الضمّ. وعلى أثر قرار الضمّ، تحديدًا في 1967/6/29، أصدرت دولة ا… تتمة »

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »