الاحتلال يعتقل الحاج نهاد زغير ويسلمه قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع

تاريخ الإضافة الخميس 13 آب 2020 - 2:31 م    عدد الزيارات 664    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى

        


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساءً أمس، الحاج نهاد زغير، مدير نادي جمعية برج اللقلق الرياضي، وأحد أهم الشخصيات المقدسية المُدافعة عن المسجد الأقصى، وبعد 24 ساعة من توقيفه في مركز تحقيق للاحتلال في القدس، أفرج الاحتلال عن الحاج نهاد، بعد تسليمه قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

 

وكان نهاد زغير قد أفرج عنه من سجون الاحتلال الصهيوني، في 10/5/2020، بعد 36 شهراً من الاعتقال، ضمن ما يعرف صهيونياً ب( قضية تنظيم شباب الأقصى)، حيث وظف الاحتلال الصهيونية مجموعة (واتساب) كذريعة لاعتقال حوالي 15 شاباً من المرابطين في المسجد الأقصى، ومن ثم الحكم عليهم بأحكامٍ متفاوتة، بين ال8 أشهر، وال3 سنوات.

 

ومنذ إعادة فتح المسجد الأقصى بعد إغاقه بسبب جائحة كورونا، نهاية شهر آيار الماضي، وسلطات الاحتلال الصهيوني تشن حملةً من الإبعادات عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة، طالت العشرات من المرابطين والمرابطات، في سعيٍ من الاحتلال لمنع حدوث أي هبة مرتقبة في المسجد الأقصى، والقدس المحتلة. 

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »

براءة درزي

32 عامًا على مجزرة الأقصى

السبت 8 تشرين الأول 2022 - 3:51 م

في مثل هذا اليوم قبل 32 عامًا، في 1990/10/8، ارتكب الاحتلال مجزرة بحقّ المصلين والمرابطين في الأقصى الذين هبّوا للدفاع عن المسجد في وجه محاولة جديدة وخطيرة للاعتداء عليه. ففي ذلك اليوم، كانت مجموعة "أ… تتمة »