30 أسيرًا فلسطينياً أمضوا أكثر من 25 سنة في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 آب 2020 - 9:53 ص    عدد الزيارات 861    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

قال المختص في شؤون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة إنَّ (30) أسيرًا فلسطينيًّا مضى على اعتقالهم في سجون الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 25 سنة بشكل متواصل، وهؤلاء يُطلق عليهم الفلسطينيون مصطلح "جنرالات الصبر".

وأضاف فروانة:" أن الأسيرين كريم وماهر يونس المعتقلين منذ كانون ثاني/يناير1983، هما أقدم الأسرى، حيث مضى على اعتقالهما قرابة (38) سنة، وهما الأكثر سجنا بشكل متواصل على مدار التاريخ.

 

وأوضح أن (12) أسيرًا من بين هؤلاء هم من سكان محافظات الضفة الغربية، و(12) آخرين هم من الأراضي المحتلة عام 48، و(5) أسري من القدس، بالإضافة إلى أسير واحد من قطاع غزة، مبينًا أن أولئك القدامى ينتمون إلى فصائل فلسطينية مختلفة.

 

وأشار إلى أن من بين هؤلاء الأسرى (24) أسيرًا كان صدر بحقهم أحكام بالسجن المؤبد، لمرة واحدة أو عدة مرات، والباقون وعددهم (6) أسري يقضون أحكامًا بالسجن لفترات تتراوح ما بين (35-45) سنة.

ودعا فروانة الجهات المعنية كافة لإيلاء هؤلاء الأسرى المزيد من الاهتمام في تسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة وظروف احتجازهم القاسية، وإبقاء قضيتهم على سلم أولويات الجميع، والعمل بشكل جاد من أجل كسر قيدهم وإطلاق سراحهم.

 

عدنان أبو عامر

الاستهداف الإسرائيلي لكنائس القدس بعد مساجدها

الخميس 12 كانون الثاني 2023 - 9:19 م

فضلًا عن الاستهداف الديني والقومي الذي تشرع فيه الجمعيات اليهودية في المسجد الأقصى والقدس المحتلة، وحديثًا انضمام الحكومة إليها، فإن هناك أدواتٍ ووسائل أخرى لتهويد المدينة المقدسة تستهدف الكنائس المسي… تتمة »

أسامة الأشقر

من المعلّم الجعبري البرهان إلى المعلّم الجعبري الكامل!

الأحد 30 تشرين الأول 2022 - 12:38 م

  1. قبل نحو ثمانمائة عام كان الشيخ أبو إسحاق برهان الدين إبراهيم بن عمر الجعبري أول الجعابرة في الخليل وجدّهم الأقدم ورأس عمود نسبهم، وقد كان قبلها معلّماً معيداً في الزاوية الغزالية في الجامع الأموي… تتمة »