العاهل الأردني يؤكد رفض بلاده سياسات الاحتلال الأحادية في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 31 آب 2015 - 12:00 م    عدد الزيارات 4147    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسينرفض المملكة الكامل للسياسات والإجراءات "الإسرائيلية" الأحادية المستمرة والاعتداءات المتكررة على المقدسات في مدينة القدس المحتلة.

وقال عبد الله الثاني للصحافيين لدى استقباله الرئيس محمود عباس يوم أمس الأحد، إن المملكة ومن منطلق الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في القدس ستواصل دورها في مختلف المحافل لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في المدينة وتثبيت أهلها بما يحافظ على هوية المدينة المقدسة وعروبتها.

وأعاد العاهل الأردني التأكيد على وقوف الأردن بكل طاقاته وإمكاناته إلى جانب الشعب الفلسطيني بما يعزز تماسكه ووحدته الوطنية.


من جهته، أعرب عباس عن تقديره للجهود التي يبذلها الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة في مختلف المحافل.
ولفت إلى أن الاجتماع تناول ما يجري في مدينة القدس المحتلة وما تتعرض إليه من خطر "إسرائيلي"، والدور الذي يقوم به العاهل الأردني لحماية المدينة ومقدساتها والدفاع عنها.
 

علي ابراهيم

من رحم الذاكرة إلى أتون الحريق

الخميس 25 آب 2022 - 1:58 م

 تظل الذاكرة تحتزن في طياتها أحداثًا وتواريخ وشخصيات، وهي بين الذاكرة الجمعية والذاكرة الشخصية، فالأولى تعود إلى أحداث ترتبط بالفضاء العام، أما الثانية فهي ربط الأحداث العامة بمجريات خاصة، وتحولات فرد… تتمة »

براءة درزي

الأقصى بعد 53 عامًا على محاولة إحراقه

الأحد 21 آب 2022 - 2:08 م

ثقيلة هي وطأة الاحتلال على الأقصى، فالمشهد مكتظّ بتفاصيل كثيرة وخطيرة من الممارسات التي تندرج تحت عنوان تهويد المسجد وإحكام السيطرة عليه، وهو مشهد يشكّل المستوطنون فيه واجهة تستفيد منها وتدعمها الجهات… تتمة »