الأسير ماهر الأخرس يواصل إضرابه لليوم 38 على التوالي

تاريخ الإضافة الخميس 3 أيلول 2020 - 10:24 ص    عدد الزيارات 548    التعليقات 0    القسم أخبار فلسطينية

        


 

يواصل الأسير ماهر الأخرس إضرابه المفتوح عن الطعام، منذ 38 يوماً، للمطالبة بإنهاء اعتقاله الإداري.

وأكد نادي الأسير، في بيان صحفي أن الأسير الأخرس يواجه ظروفاً صحية صعبة تزداد خطورتها، مع مرور الوقت، لافتاً إلى أنه ما يزال يحتجز في سجن "عيادة الرملة"، بعد أن نقلته إليها إدارة سجون الاحتلال، نهاية الأسبوع الماضي، من زنازين سجن "عوفر".

وأشار إلى أن الأخرس مستمر في رفضه لأخذ المدعمات، وكان من المفترض أن تُعقد له جلسة محكمة أمس وجرى تأجيلها.

وقال النادي إن الأخرس من بلدة سيلة الظهر في جنين، قد تعرض للاعتقال عدة مرات كانت أولها عام 1989، واعتقل للمرة الثانية عام 2004م، ثم أُعيد اعتقاله عام 2009، وفي 2018، وأخيراً أعاد الاحتلال اعتقاله في تاريخ 27 تموز/ يوليو 2020، وجرى تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة أربعة شهور، جرى تثبيتها لاحقاً.

علماً أنه أب لستة أبناء أصغرهم طفلته تُقى، وتبلغ من العمر ستة أعوام، وكان يعمل قبل اعتقاله في الزراعة. ويعاني من ارتفاع في الضغط الدم حيث ظهر معه خلال فترة اعتقاله عام 2018.

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »

علي ابراهيم

للقدس شوقٌ وتوق

الأربعاء 7 نيسان 2021 - 6:36 م

 في نفس كل واحدٍ منا مشاعر مضطردة، تنسج حبائل التحنان في أفق هائل من التقارب والتباعد، تحتضن أسرارًا عظيمة لم يعرف الإنسان كنهها ومنتهاها، ومن تلك الأسرار الغامضة علاقتنا بالأماكن والمدن، فكل إنسان يح… تتمة »