المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج: الأقصى يجب أن يبقى مفتوحاً وأن لا يكون قرار فتحه وإغلاقه وفق الرزنامة العبرية

تاريخ الإضافة الجمعة 18 أيلول 2020 - 10:46 ص    عدد الزيارات 554    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج مجلس الأوقاف الإسلامية في القدس إلى وحدة الموقف في التصدي للإملاءات الصهيونية وإلى الوقوف في وجه محاولات فرض أجندة سلطات الاحتلال في القدس من خلال الإجراءات المزعومة لوباء الكورونا.

وقالت، في بيان لها: الأخذ بالاحتياطات الصحية لا يبرر مطلقاً إغلاق المسجد الأقصى الذي يجب أن يبقى مفتوحاً على الدوام مع الأخذ بالاحتياطات الصحية الشخصية كافة.

وأضاف البيان: ندعو جماهير شعبنا المرابط في القدس والضفة ومناطق فلسطينيي
الداخل إلى تلبية هذه الدعوة، وندعو الحكومة الأردنية صاحبة الولاية على المقدسات الإسلامية إلى معارضة ما تخطط له سلطات الاحتلال الصهيوني بالتواطؤ مع فريق الرئيس الامريكي، من إنفاذ الجزء الخاص بالقدس في صفقة القرن. ونؤكد على حقنا في القدس كحق ثابت ليس من حق أحد أن ينتقص منه".

زياد ابحيص

حقائق جديدة في باب الرحمة لا بد من الحفاظ عليها

الثلاثاء 17 أيار 2022 - 11:16 ص

المعركة على مصلى  باب الرحمة دائرة منذ 2003 وتكاد تصل مع بداية العام المقبل إلى عامها العشرين، إذ يحاول الاحتلال قضمه وتحويله إلى مساحة مخصصة حصراً لليهود ضمن مخططه لتقسيم #المسجد_الأقصى_المبارك، وقد … تتمة »

براءة درزي

لماذا يصرّ الاحتلال على استهداف باب العامود؟

الجمعة 8 نيسان 2022 - 10:10 ص

عمد الاحتلال منذ بداية شهر رمضان إلى جملة من الإجراءات في منطقة باب العامود، في مشهد يعيد إلى الذهن الحواجز الحديدية التي وضعها العام الماضي في المكان بهدف السيطرة عليه وتقييد وجود المقدسيين فيه، وهو … تتمة »