أمين المنبر الشيخ عكرمة صبري: المجازر مستمرة ولن تثنينا عن الدفاع عن الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 9 تشرين الأول 2020 - 10:40 ص    عدد الزيارات 234    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


في الذكرى الـ30 لمجزرة الأقصى الأولى

أمين المنبر الشيخ عكرمة صبري: المجازر مستمرة ولن تثنينا عن الدفاع عن الأقصى

قال أمين المنبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري، إن المجازر ما زالت مستمرة في المسجد الأقصى المبارك، ولن تثنينا عن الدفاع عن الأقصى بكل ما أوتينا من قوة.

وشدد خطيب الأقصى، في تصريحات صحفية، في الذكرى الـ30 لمجزرة الأقصى الأولى، أنه مضى على هذه الجريمة الكبرى والبشعة 30 عامًا ولا تزال في ذاكرة الفلسطينيين، ولا يزال الاحتلال يرتكب المجازر تلو المجازر بحق الأقصى.

 

وأكد الشيخ صبري أن المجازر مستمرة في المسجد الأقصى بطرق أخرى، تتمثل في الاقتحامات المتتالية والاعتقالات والإبعاد والهدم، لتفريغ المسجد من المسلمين بهدف وضع يد الاحتلال عليه.

وشدد صبري على أن "هذه المجازر لن تثنينا عن الدفاع عن الأقصى بكل ما أوتينا من قوة، وسيبقى الأقصى في سيادة المسلمين إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها".

 

وأشار إلى أنه في مثل هذا اليوم قبل 30 عامًا، وقعت المجزرة الكبرى والجريمة البشعة بحق المصلين المسلمين في المسجد الأقصى المبارك، انتهك خلالها الاحتلال حرمة المسجد بإطلاق الرصاص من البنادق ومن الطائرة تجاه المصلين المسلمين المتواجدين في رحاب المسجد الأقصى.

وأضاف: "اختلط الدم الفلسطيني من شباب القدس والأراضي المحتلة عام 48 والضفة وقطاع غزة، ما يؤكد على أن الفلسطينيين متوحدين على قلب رجل واحد في الدفاع عن المسجد الأقصى والقدس".

 

وتوافق اليوم الذكرى الـ30 لمجزرة المسجد الأقصى الأولى، التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المصلين في باحات المسجد الأقصى بالقدس المحتلة.

ففي يوم الاثنين الموافق 8/10/1990 وقبيل صلاة الظهر، حاول مستوطنون وضع حجر الأساس للهيكل الثالث المزعوم في المسجد الأقصى، فتصدى لهم آلاف المصلين.

 

وتدخل حينها جنود الاحتلال، وفتحوا النار عشوائيا تجاه المصلين المعتكفين في المسجد، ما أدى إلى استشهاد 21 مواطنًا، وإصابة أكثر من 200، واعتقال 270 آخرين.

وبقي جنود الاحتلال في الساحات، ومنعوا إخلاء جثامين الشهداء والجرحى، إلا بعد ست ساعات من بداية المجزرة.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »