شاهد على العصر.. الأسير الجريح أحمد مناصرة يدخل عامه السادس في سجون الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 12 تشرين الأول 2020 - 1:00 م    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

دخل الأسير المقدسي الجريح أحمد صالح مناصرة (18 عامًا) من سكان بيت حنينا شمال القدس المحتلة، اليوم الاثنين، عامه السادس في سجون الاحتلال، علما أنه اعتقل وهو جريح بنفس لحظة استشهاد ابن عمه القاصر حسن.

ووجهت محكمة الاحتلال له تهمة المشاركة في عملية طعن داخل مستوطنة "بسجات زئيف" المقامة على أراضي قريتي حزما وبيت حنينا في القدس المحتلة.+

 

وانتشرت صوره في كافة المواقع الإعلامية المحلية والعالمية، ووسائل التواصل الاجتماعي، وهو ملقى على الأرض مضرج بدمائه، بينما يقوم أحد ضباط جنود الاحتلال بتثبيته على الأرض والدوس عليه، فيما ترفض سيارة اسعاف صهيونية تقديم الإسعاف الأولي له.

 

واعتُقل مناصرة داخل مؤسسة للأحداث ضمن إجراءات أمنية مشددة وبعد أن أتمّ الرابعة عشرة من عمرة تم نقله إلى سجن مجدو، حيث صدر بحقه حينها حكما بالسجن لمدة 12 عامًا، وتم تخفيض الحكم لاحقا ليصبح تسعة أعوام ونصف، وفرضت عليه محكمة الاحتلال غرامة مالية بقيمة 180 ألف شيكل.

تنقل أحمد في عدة سجون، فمن المسكوبية الى مركز الأحداث، فمجدو ومن بعدها الى الدامون، وبعد أن أتم الثامنة عشرة تم نقله الى سجن هداريم حيث يقبع اليوم هناك.

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »

علي ابراهيم

الإعلام والعمل| الانتقال من الترف إلى الواجب

الجمعة 3 تموز 2020 - 4:11 ص

أفكارٌ على طريق التحرير-6- الإعلام والعملالانتقال من الترف إلى الواجبومع مراكمة ما سبق من أفعالٍ وأفكار، وبث المفاهيم الريادية والقياديّة، وصناعة الرواحل الأشداء، لاستنهاض الأمة، وتكوين الفرسان القادر… تتمة »