قوات الاحتلال تعيد اعتقال أسير مقدسي لحظة تحرّره وتبعده إلى بلدة الرام

تاريخ الإضافة الأحد 25 تشرين الأول 2020 - 10:56 ص    عدد الزيارات 235    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

أفرجت قوات الاحتلال، ليلة أمس، عن الأسير المقدسي عرين هيثم الزعانين (25 عامًا) بشرط إبعاده عن مكان سكنه في القدس إلى بلدة الرام شمال المدينة المقدسة لعشرة أيام.

وكان الاحتلال اعتقل المُحرّر الزعانين يوم الجمعة لحظة تحرره من أمام بوابة سجن نفحة الصحراوي، ونقلته للتحقيق في مركز اعتقال المسكوبية غربي القدس المحتلة، ووجهت له تهمة التخطيط لإقامة احتفال بمناسبة التحرر.

 

ويعتبر عرين احد نشطاء حركة فتح في مدينة القدس وقد اعتقل عدة مرات كان آخرها لمدة خمسة أشهر حيث اتهمته سلطات الاحتلال بالتصدي لعضو الكنيست غليك أثناء اقتحامه لبيت الشهيد المقدسي إياد الحلاق.

وفرضت المحكمة الظالمة على عرين دفع تعويض مالي للمتطرف غليك بقيمة أربعة آلاف شيكل إضافة لغرامة مالية بقيمة ألف شيكل.

براءة درزي

في باب العامود.. الشرطة أصل الورطة أيضًا!

الإثنين 19 نيسان 2021 - 9:13 م

شهدت منطقة باب العامود منذ بداية شهر رمضان مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان المقدسيين يعمل فيها الاحتلال على استخدام العنف ضدّ المقدسيين لإجبارهم على مغادرة المكان الذي يمثّل نقطة التقاء وميدان اجتما… تتمة »

زياد ابحيص

باب العامود والنقد الانتحاري

الأحد 18 نيسان 2021 - 9:52 م

 بعد هبة باب الأسباط عام 2017 أدرك المحتل بالتجربة مدى خطورة التجمهر الشعبي وما يمكن أن يفرضه عليه من تراجع. هذا قاده إلى التفكير في إعادة هندسة الحيز المفتوح للتجمع في محيط البلدة القديمة، فوضع تحت م… تتمة »