ماهر الأخرس يعلن انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية

تاريخ الإضافة السبت 7 تشرين الثاني 2020 - 6:40 م    عدد الزيارات 388    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


بعد إضرابٍ استمر ل 103 أيّام، أنهى الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، من قرية سيلة الظهر في جنين، إضرابه عن الطعام الذي امتد لنحو 103 أيام، بعد اتفاقٍ يقضي بإطلاق سراحه في 26 من الشهر الجاري.

 

 

وجاء في بيان لنادي الأسير الفلسطيني: " بعد 103 أيام من الإضراب البطولي عن الطعام الذي خاضه الأسير المناضل ماهر الأخرس، والذي أعاد قضية الحركة الأسيرة والاعتقالات الإدارية إلى الواجهة، حيث رافق هذا الإضراب الأسطوري حراك شعبي جماهيري في كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني، وعلى ضوء التدهور الخطير والحرج الذي شهدته حالة الأسير الأخرس الصحية، وبعد أن أوصدت الأبواب أمام ما يسمى الجهاز القضائي الإسرائيلي، ليمارس دوره بإنهاء هذا الاعتقال الإداري الظالم، انتصرت إرادة السجين على ظلم السجّان.

 

 

وعلى ضوء توجه أبناء شعبنا والحركة الأسيرة وقيادات شعبنا وتدخل فاعل ومشكور من السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك الإخوة في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل وأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، أمام الجهات الإسرائيلية صاحبة الاختصاص، يقضي بالالتزام القطعي من قبل السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح الأسير ماهر الأخرس يوم 26/11/2020 والالتزام المؤكد بعدم تجديد اعتقاله الإداري، حيث سيقضي المدة المتبقية حتى الإفراج بتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

 

 

على ضوء ذلك، فقد قرر الأخ ماهر الأخرس إنهاء إضرابه عن الطعام ابتداء من مساء اليوم الجمعة الموافق 6/11/2020 وبذلك يكون قد حقق الأسير ماهر الأخرس انتصارا كبيرا على السجان والاحتلال ويأتي انتصاره مكملا لانتصارات سابقة حققها مناضلون آخرون في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري التعسفيّة ".

 

 

وقد أنهى الأسير ماهر الأخرس إضرابه ببضع لقيمات من الطعام، قدمتها له ابنته الصغرى، وسط تواجد زوجته وأبنائه في غرفته، في مستشفى سجن الرملة، ووجه ماهر التحية لإخوانه الأسرى في سجون الاحتلال، ودعا إلى نصرتهم، والوقوف إلى جانبهم، ووجه الشكر لكن من دعمه من أبناء الشعب الفلسطيني، وأبناء الشعوب العربية، والإسلامية، وأحرار العالم.

براءة درزي

القدس.. يحبّها رسول الله وتحبّه

الأربعاء 28 تشرين الأول 2020 - 7:40 م

إلى بيت المقدس عُرج برسول الله من المسجد الحرام، ومن بيت المقدس أسري به عليه السلام، فكانت القدس نافذة الأرض إلى العلا وتاريخ الأرض المتّصل بالسماء وبرسالة خاتم الأنبياء. في بيت المقدس صلّى عليه السلا… تتمة »

هشام يعقوب

من عزلتي في الكورونا

الثلاثاء 13 تشرين الأول 2020 - 5:39 م

مريض كورونا يُناجي الأسير ماهر الأخرس الذي يخوض إضرابًا عن الطعام لنيلِ حريتِه منذ نحو 80 يومًاكانتْ صورتُك هي الأكثر التصاقًا بمخيّلتي وأنا أقاسي أوجاعًا محمولةً جرّاء الكورونا.ماهر...ماهر، هل تسمعني… تتمة »